مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني ( ACAC)



 

 

القاهرة في 10 مايو 2018

صرح باسم عبد الكريم المستشار الاعلامي لوزير الطيران ان جمهورية مصر العربية فازت بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني (Acac) وذلك خلال الاجتماع الـ 24 للجمعية العامة الذي عُقد بالعاصمة المغربية الرباط.

واضاف عبد الكريم أن مصر فازت بعضوية في جميع اللجان الفنية التابعة للهيئة العربية، وهي (النقل الجوي، والسلامة الجوية، وأمن الطيران، والملاحة الجوية، والبيئة).

جدير بالذكر آن الهيئة العربية للطيران المدني هي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره ويصل عدد الدول الأعضاء الي 21 دولة عربية، كما يضم هيكل الهيئة جمعية عامة، ومجلس تنفيذي، وإدارة عامة، وخمس لجان مكونة من خبراء متخصصين يمثلون الدول الأعضاء.

وتتمثل أغراض وأهداف الهيئة في تزويد سلطات الطيران المدني في الدول الأعضاء بإطار للعمل المشترك من أجل وضع تخطيط عام للطيران المدني بين الدول العربية قصد تنمية وتأمين سلامته والنهوض بالتعاون والتنسيق الواجب بين الدول الأعضاء في مجال الطيران المدني ووضع الأسس الكفيلة بذلك ليكون ذا طابع موحد، والعمل على تنمية وتطوير الطيران المدني العربي .





10/05/2018