وزير الطيران يتفقد مطار سوهاج الدولى



 

 

القاهرة في 19 يوليو 2018

قام الفريق يونس المصرى صباح الْيَوْمَ بزيارة تفقدية لمطار سوهاج الدولى والذى يعد من أهم مطارات الوجه القبلى حيث يعتبر بمثابة الشريان الرئيسى لتحقيق التنمية لمنطقة صعيد مصر ، وتقوم الشركة الوطنية مصر للطيران وعدد من شركات الطيران المصرية والعربية بتسيير رحلات منتظمة من المطار الى العديد من الدول العربية ، وقد رافق سيادته خلال الزيارة المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وكان في استقبالهما اللواء طيار هانى رمزى مدير مطار سوهاج الدولى .

بدأت الجولة بتفقد وزير الطيران لمبنى الركاب وصالتي السفر والوصول وكاونترات الجوازات بالاضافة الى حقًّل الطائرات والترمك وبرج المراقبة والمنشآت الإدارية بالمطار.

وخلال الجولة إطلع سيادته على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج المطار، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن القدرة الاستيعابية وامكانيات المطار واطمأن على انتظام حركة السفر والوصول و الاٍستعدادات النهائية لاٍستقبال موسم الحج وطالب بتوفير كافة سبل الراحة وتذليل كافة العقبات لحجاج بيت الله الحرام من اهالى الصعيد .

كما وجه سيادته بتيسير إجراءات السفر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب والتنسيق التام مع كافة الجهات العاملة بالمطار لسرعة إنهاء الإجراءات ، مع ضرورة توفير اماكن مناسبة للمودعين وذلك بساحات الاٍنتظار خارج مبنى الركاب ، وكذلك تنميط قاعات الانتظار وصالات السفر والوصول بجميع المطارات المصرية.

وفى نهاية الزيارة وجه وزير الطيران بالعمل على زيادة الحركة الجوية بالمطار بما يتماشى مع الخطة الاستيراتيجية الشاملة التى تنتهجها الدولة خلال الفترة الحالية لتنمية محافظات الصعيد لاسيما محافظتى قنا وسوهاج.





19/07/2018