مصر تستقبل طائرة Dreams Soar التى تهدف الى نشر اهميه عمل المراه حول العالم



 

 

القاهرة في 2يوليو 2017

تحت رعاية وبحضور شريف فتحى وزير الطيران المدني ، اقيمت إحتفالية مساءاليوم الأحد بمناسبة إستقبال الطائره " Dreams Soar" والتى وصلت مطار القاهرة الدولى مساء يوم الجمعه الماضى قادمة من روما بإيطاليا بقيادة شايستا وبززأول قائدة طائرة مدنية معتمدة من أفغانستان . وقد انطلقت Dreams Soar " فى 13 مايو 2017 من مطار بأفغانستان تحت شعار (أحلام ترتفع) لتقوم بجوله حول العالم تستغرق 90 يوم و تتوقف فى اكثر من 34 محطه عبر خمس قارات من خلال 18 دوله من بينها مصر ، وذلك فى إطار المبادرة التى تهدف الى التأكيد على أهمية دور المرأة فى صناعة تكنولوجيا الطيران المدني ونشر وتعظيم اهميه عمل المراة فى كافة المجالات ودورها الهام فى بناء وصناعه المجتمع .

شهد الاحتفال شريف فتحى وزير الطيران المدنى ومحمد رحمه المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا و لفيف من قيادات وزارة الطيران المدنى وعدد من اطفال الكشافة و ضابطات المراقبة الجوية وبعض من قائدات الطائرات من النساء وممثلى المجلس القومى للمرأة .

وخلال الحفل صرح وزير الطيران المدنى ان الدوله المصريه تعمل على تشجيع دور المراة فى مختلف المجالات العمليه وتحظى المراه المصريه العامله بمكانه مرموقه بالمجتمع المصرى وتتولى اعلى المناصب فى الدوله ولهذا قامت الحكومة المصريه بإختيار هذا العام 2017 عام المراه المصرية وذلك تقديرا للدورالهام الذى تقوم به المرأة فى المشاركة فى الانجازات التى تعمل على نهضه المجتمع .

وقال فتحى ان هناك نماذج مشرفه وعلامات مضيئه من الرموز النسائيه المصريه فى مختلف المجالات وبخاصه فى مجال الطيران المدنى المصرى حيث تعد كابتن طيار لطفيه النادى اول امرأه عربيه وافريقيه وثانى امراه فى العالم تحصل على اجازة الطيران المدنى فى عام 1933 .

كما أكد وزير الطيران على ان وزاره الطيران المدنى ترحب بمثل هذه المبادرات وتعمل على المشاركة والمساهمه فى نشر هذه الافكار التى تدعو إلى اهميه تعليم و تعظيم دور المراة ومشاركتها العمليه حول العالم .

هذا وقد وجه وزير الطيران بتقديم كافة التسهيلات والمساعدات اللازمة لهبوط الطائرة بمطار القاهرة وهى من طراز " بيتش كرافت بونانزا " واستضافتها داخل هنجر خاص فى أرض المهبط بمطار القاهرة

جدير بالذكر ان " بيتش كرافت بونانزا " A36 هى طائرة ذات محرك صغير تحتوى على ستة مقاعد للطائرات (لطيار واحد وخمسة ركاب) وهى ذات استخدامات عامةانتجت فى عام 1945 بالولايات المتحدة الامريكية . وكان أول طيران لها في 22 ديسمبر 1947

و تهدف شايستا ويز لتحقيق رقما قياسيا فى مجال الطيران المدنى من خلال رحلتها حول العالم بطائرتها الصغيرة و نشر اهداف المشروع والالتقاء بشابات من مختلف الدول وتشجيعهن على السعي للتعلم فى مختلف المجالات وبخاصة مجال الطيران المدني .

كلمه الاستاذ محمد رحمة المدير الاقليمي للايكاو.
كلمة كابتن طيار هبه.

 





02/07/2017