وزير الطيران يستقبل طائرة جديدة لمصرللطيران تحمل شعار ٨٥ عاما علي انشاء الشركة 



 

 

القاهرة في 30إبريل 2017

استقبل شريف فتحي وزير الطيران المدني وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران بصالة ٤ بمطار القاهرة ثالث طائرات مصرللطيران الجديدة من طراز بوينج B737-800 NG القــادمة من مصنع رينتون في مدينة سيـــاتل بالولايـــات المتــحدة الأمريكية، الذي يأتي تزامـــنًا مــع العــيد الســـنوي واحتفال الشــــركة بمــــرور 85 عاماً على إنشائها في السابع من مايو ١٩٣٢.

حضر مراسم الاستقبال الطيار احمد عادل مساعد رئيس الشركة القابضة  ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة ومصرللطيران. 

وقد صرح صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران قائلاً: "إن وصول الطائرة الثالثه الجديدة يشهد طابعًا خاصاً في استقبالها عن ما سبقها من الطائرات، حيث تأتي متزامنة مع حلول العيد ال٨٥ للشركة، لذا فقد حرصنا أن يكون الاحتفال بالعام الخامس والثمانين مختلفًا تماماً"، وأضاف موضحاً أنه تم تزيين الطائرة الثالثة بتصميم شعار جديد يواكب الحدث وحيث أن  الطائرات عنصراً أساسيا ومهماً لإبراز العلامة التجارية للشركة والمنتج المقدم للعملاء والتجربة التي توفرها الطائرة لركابها، جاءت فكرة الاحتفال في الشكل والمظهر الخارجي للطائره وتم تطبيق ذلك على ذيل الطائرة وفقًا للألوان الخاصة بمصرللطيران وطبقاً للمعايير و المواصفات العالمية.

وبوصول الطائرة الجديدة من هذا الطراز تكون مصرللطيران تمتلك  23 طائرة من طراز .B737- 800 NG .

ومن جانبه صرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية قائلا بالاضافة الي المواصفات الفنية واقتصادية التشغيل والتي يتمتع بها الطراز فإنه يضم العديد من مستويات الرفاهية حيث يتكون من 154 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و138   مقعدا للدرجة السياحية، وكذلك اكبر مساحات لتخزين حقائب اليد علي متن الطائرة وإضاءه سقفية بتقنية LED تعزز من الشعور برحابة الطائرة وجدران جانبية جديدة مزدانة بنقشات عصرية وديكورات والوان أكثر اشراقا وإطارات جديدة للنوافذ ومصادر طاقة جديدة لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وغيرها أثناء الطيران. وكذلك تم زيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها لتصل إلى (32) بوصة في الدرجة السياحية و(48) بوصة في درجة الأعمال لتفوق بذلك المساحة الموجودة في هذا النوع من طراز الطائرات والمتعارف عليها على المستوى العالمي، هذا بالإضافة لاحتوائها على نظام فيديو شخصي لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية. كما تم تزويد كابينة الطائرة بأنظمة ترفيهية متقدمة، ويعد هذا الطراز الأول من نوعه في استخدام نظام AVOD (Audio Video on Demand) والذي يتمتع بوجود شاشة شخصية أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتي ومختلف عن باقي الركاب .

واضاف عزت ان الطائرة الجديدة  ستبدأ عملها علي الخطوط الدولية وخاصة أمستردام في نقاط أوروبا  والدوحة في منطقة الخليج العربي هذا إلى جانب الطرازات الحديثة الموجودة في الإسطول.

 



 



30/04/2017