وزير الطيران يلتقى السفير البريطاني بالقاهرة


 

القاهرة في 04 أبريل 2016

استقبل الأستاذ شريف فتحى وزير الطيران المدنى ظهر اليوم بمقر الوزارة السيد جون كاسن سفير بريطانيا بالقاهرة لمناقشة سُبل التعاون بين البلدين فى مجال صناعة النقل الجوى وزيادة الحركة الجوية بين البلدين ، واستعادة السياحة البريطانية الى شرم الشيخ .

 وخلال اللقاء أكد الوزير على أن هناك توافق تام بين الجانب المصرى والبريطانى حول ضرورة التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى مجال السلامة الجوية وتامين المطارات ،وذلك فى إطار حرص الوزارة على توفير جميع سبل الأمان وتطبيق إجراءات السلامة والأمن فى جميع المطارات المصرية لبث رسالة طمأنة للعالم بأن مصر تلتزم بتطبيق كافة المعايير الدولية فى مجال أمن وسلامة الطيران وفقاً لتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو).

كما استعرضا الوزيروالسفير البريطانى سبل تنشيط السياحة البريطانية الوافدة الى مصر .وتعميق التعاون والتنسيق بين الجانبين فى مختلف مجالات الطيران المدنى . ومن جانبه أعرب كاسن عن سعادته بهذة الزيارة ،كما أشاد بالجهود الأمنية المبذولة من قبل وزارة الطيران وبالنتائج الإيجابية للزيارة التى قام بها الوفد التابع لإدارة النقل البريطانى فى نوفمبر الماضى من أجل تفقد إجراءات تأمين الركاب والحقائب المُطبقة بالمطارات المصرية .

 جدير بالذكر أن مصر للطيران تُسير ثلاث رحلات أسبوعيا من مدينة الأقصرإلى العاصمة البريطانية لندن بالإضافة إلى رحلتين يوميا ً القاهرة لندن .

 



 




 

04/04/2016