الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

بدأ التدريب على الطيران في مصر منذ عام 1932 بإنشاء معهد مصر للطيران كأول معهد من نوعه في منطقة افريقيا والشرق الأوسط ومنذ هذا التاريخ والأكاديمية تقوم برسالتها في إعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في الطيران والمراقبة الجوية وهندسة الطيران وغيرها من مجالات التدريب على اعمال الطيران. والأكاديمية معتمدة من سلطة الطيران المدني المصري بكلياتها الثلاث ومركز صيانة الطائرات التابع لها ,ونظرا لتطورها ومواكبتها لأحدث التطورات التكنولوجية في طائرات والمحاكيات ومساعدات التدريب ومطابقتها لكل المستويات والمتطلبات القياسية فقد تم الاعتراف بها وبكلياتها الثلاث من قبل منظمة الطيران المدني ICAO إقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط . تتمتع الأكاديمية بالعضوية الكاملة في برنامج TRAINAIR PLUS .

الكلية المصرية للطيران

تقوم البرامج التدريبية للكلية المصرية للطيران على مدربين مؤهلين وطائرات حديثة ومحاكيات طيران متطورة وبرامج تدريب قياسية معتمدة إلى جانب النظم الالكترونية الحديثة في التسجيل ومتابعة التدريب ,تمارس الكلية انشطتها في مطارات اكتوبر والطور واسيوط لتاهيل الطيارين على إجازات طيار خاص وطيار تجاري وطيار عدادات وطيار خط جوي إلى جانب تقييم دارسي الطيران بالخارج . وقد تم تدعيم أسطول الأكاديمية بأربع طائرات جديدة من أحدث الطائرات في مجال التدريب

كلية المراقبة الجوية

كلية المراقبة الجوية من الكليات المتخصصة فى مجال تاهيل ضباط المراقبة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا .وقد تم تطوير الكلية بأحدث تكنولوجيا المحاكيات والمعامل والنظم التدريبية في مجالات التدريب على المراقبة الجوية ومعلومات الطيران والاتصالات والنقل الجوي بواسطة مدربين واساتذة ذوي خبرات ومهارات كبيرة في تنسيق وتعاون مع وحدات تقديم خدمات الحركة الجوية .

كلية الدراسات المتخصصة

أنشئت كلية الدراسات المتخصصة بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران عام 2006 لخدمة مجتمع الطيران.وتعنى بالتدريب على صيانة الطائرات ( هيكل ومحرك / أفيونكس ) وصيانة اللاسلكي وهندسة وإدارة وعمليات المطارات والترحيل الجوي لإعداد الخبراء والمتخصصين في تلك المجالات

ادارة التدريب الطبى الجوى

انطلاقا من رغبة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران في التطور الدائم ومواكبة احدث البرامج التدريبية التي تخدم قطاع الطيران . قامت بإستحداث إدارة للتدريب على طب الطيران وهو تخصص مهني يقوم فيه الطبيب المختص بتوقيع الكشف على أطقم الركب الطائر وتحديد مستوى اللياقة الطبية وفقا لتشريعات موضوعة من قبل منظمة الطيران المدني العالمية (ICAO) . وقد تم وضع كورسات طب الطيران من ضمن تدريبات الطيران العالمية لمنظمة الإيكاو ICAO Global Aviation Training وذلك بعد اعتمادها وتطويرها من قبل برنامج Trainair Plus وتعمل الأكاديمية جاهدة على ان تصبح مركزا اقليميا في هذا المجال.