وزارة الطيران المدني

الفريق/يونس المصري

تقلد الفريق يونس المصرى منصب وزير الطيران المدني المصري في 14 يونيو 2018 ، وكان يشغل سابقا منصب قائد القوات الجوية المصرية منذ 12 أغسطس 2012.

الفريق يونس المصرى لدية خبرة أكثر من 37 عاما في مجال الطيران العسكرى والمدنى، حيث التحق بالكلية الجوية عام 1979 ثم حصل على ماجستير فى العلوم العسكرية (أركان حرب) عام 1996 وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2002 ، وذلك الى جانب العديد من الدورات التدريبية مثل فرقة قدرات تدميرية بالمملكة المتحدة، وفرقة إدارة الأزمات.

وقد شغل العديد من المناصب الهامه على مدار ثلاثة عقود من العمل، حيث كان قد شغل منصب رئيس أركان القوات الجوية، رئيس شعبة العمليات الجوية، وقائدا للمنطقة الجوية الشرقية إلى جانب العديد من المناصب القيادية الاخرى بالقوات الجوية.

حصل الفريق يونس المصرى على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات منها نوط الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ، نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية ونوط الخدمة الممتازة.

وُلــــد الفريق يونس المصرى بمحافظة سوهاج في عام 1959، وهو متزوج ولديه ولد وبنت. ويجيد اللغه العربية والانجليزية ويمارس هواية الرياضة والقراءة.